منى مينا قانون الصيدلة يهدد مستقبل الصحة في مصر ولن نسمح بتخريب الطب

اليوم : الثلاثاء 23 مايو 2017
رئيس مجلس الادارة : سالم المصري
رئيس التحرير: سامي ربيع

منى مينا قانون الصيدلة يهدد مستقبل الصحة في مصر ولن نسمح بتخريب الطب
عدد المشاهدات : 822
2017-05-24 03:52:42

نورهان خفاجى   قالت الدكتور منى مينا وكيل عام نقابة الأطباء، إنه إذا نظرنا إلى النقاشات النقابية حول خلق فرص العمل، سيكون من له نفوذ أوسع يقتنص فرص العمل بأن يعمل في مجال غيره، فبذلك أصبحنا في غابة ولسنا في دولة.

وأوضحت مينا، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن بدار الحكمة، لمناقشة قانون مزاولة المهنة، أن النقابات المهنية لها شقان في قواعد العمل يشابه عمل النقابات العمالية بالدفاع عن أعضائها والدفاع المهنة، ولكن نقابة الأطباء لديها حمل كبير في الدفاع عن صحة المصريين جميعهم، بالإضافة إلى الحفاظ المهنة وعلى الأعضاء، لذلك تشارك في نقاش قانون مزاولة مهنة الصيدلة.

وتابعت: أمامنا 4 مشروعات قانون في مجلس النواب، مؤكدة الاتفاق على تحديث القانون لأنه لم يتم تغييره منذ عام 1955، ولكن لا يجب المساس بالمواطن المصري فهو خط أحمر ولن يسمح به أحد بتخريب الطب ومستقبل الصحة في مصر. 

واستطردت: أن أحد نسخ القوانين المقدمة من الدكتور مجدي مرشد هي أقرب إلي الموضوعية والالتزام، عدا نقطتين، وهي اقتصار وظائف التركيب والتصنيع على الصيدلي فقط، ولكن الدعاية والإعلان وهو أمر مشترك مع الأطباء البشريين، بالإضافة إلى المستحضر الصيدلية والتي منها المستلزمات الطبية والأجهزة، معتبرا إياه بأنه محاولة لتوسيع ممارسة مهنة الصيدلة.

وأشارت إلى أن هناك بعض النقاط في القانون القديم الصيدلي، يلزم وضع بطاقة التعريف على الزجاجة من مكونات الدواء واسم الصيدلي ورقم عضويته بالنقابة، ولكن إحدى النسخ الآن يلغي التزام ذلك وهو يعني رفع الرقابة على الدواء وما يشكل خطرا على صحة المصريين، مضيفه: "القانون به درجة من الانحياز غير العلمي وغير المهني ضد مصلحة المواطن يؤثر على بعض مصالح المواطنين".   
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك